اخبار كل الصحف

الغرف السعودية تدرس مبادرة لتوطين مطاعم وبقالات الرياض


التقى رئيس مجلس الغرف السعودية، الدكتور سامي العبيدي، بمكتبه، اليوم الأربعاء، الأمير الوليد بن ناصر بن فرحان آل سعود؛ رئيس لجنة المطاعم بغرفة الرياض، وناقش الجانبان مقترح مبادرة لتحقيق مستهدفات التوطين في قطاعي المطاعم والسوبر ماركت بالتنسيق مع وزارة العمل والجهات ذات الصلة.

وكان وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، أكد أمس الأول، الإثنين، أن توطين البقالات سيوجد أكثر من 35 ألف وظيفة للشباب السعوديين وأن هناك توجهًا في ذلك الأمر، موضحًا أن التستر جريمة، وأن قطاع التجزئة يعد أحد أكبر القطاعات التي تعاني منه.

وقال القصبي عن توطين منافذ البقالات: في البداية فرضنا على أصحاب البقالات عمل الكاشير حتى يصبح المكان مهيأ، وسيتم إلزامهم بحساب بنكي لضبط الأموال، لافتًا إلى أنه سيتم رفع مستوى مواصفاتها لينعكس ذلك بشكل إيجابي عليها.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد علقت في وقت سابق على أنباء سعيها نحو توطين البقالات والتموينات واقتصار العمل فيها على المواطنين، بقولها: إن متطلبات تطبيق قرار “أي نشاط يوجد فيه عدد كافٍ من طالبي العمل المواطنين، هو نشاط مستهدف بالتوطين الحصري، بالتنسيق مع الجهات المختصة”.

المصدر: عاجل السعودية

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: