اخبار كل الصحف

والد الطفل الملسوع في جازان يصعّد ضد “المهملين” ويتهمهم بالتقصير


تقدم والد طفل تعرّض للسعات من كائن بحري غريب، بأحد شواطئ جازان، أصابته بتشنجات، بشكوى رسمية إلى وزارة الصحة ضد مستشفى أحد المسارحة، اتهمه بالإهمال وطالب بالتحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وكانت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان، ردت على ما أثير بشأن إهمال الطفل في مستشفى أحد المسارحة، بأن والده أخرجه من المستشفى بعد تلقيه الإسعافات الأولية دون انتظار استكمال الإجراءات الطبية.

وقال والد الطفل يحيى محمد كليبي لـ”عاجل”، إن ابنه تم إعطاؤه وصفة طبية من المستشفى وحقنة حساسية وشراب، بينما رفض الأطباء إجراء قياس لحرارة طفله بحجة أن الوقت لا يسمح، وأن حالته لا تستدعي، رغم أن ذلك يعتبر الإجراء الأخير الذي يُتخذ في قسم الطوارئ في مثل تلك الحالات، مما يعد دليلًا على صحة أقواله، مشيرًا إلى أنه تم منح طفله مراجعة من قسم الطوارئ إلى العيادات الخارجية وتم الاكتفاء بحقنة حساسية له فقط.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى تعرض الطفل للدغة من كائن بحري في شاطئ المرجان بجازان، في ساقه اليسرى أثناء لعبه مع إخوته، وتوجَّه به والده إلى مستشفى أحد المسارحة، حيث اكتفى المستشفى بتقديم إبرة الحساسية، دون أي خدمات رعاية أخرى، وبعد عودة الطفل إلى المنزل بدأ يظهر انتفاخ وتورم وتفرعات غريبة في ساقه.

وبتوجّه والد الطفل به إلى مستشفى الملك فهد المركزي؛ أخبروه أنه لا يوجد أماكن، وبعد إلحاح وفَّروا سريرًا للطفل بالطوارئ، واستمر الوضع إلى اليوم حتى أُدخل إلى التنويم.

من جانبه، وجَّه نائب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن عبدالعزيز بعلاج الطفل يحيى محمد كليبي، فيما قدم والده الشكر إلى الأمير على متابعة حالة طفله.

المصدر: عاجل السعودية

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: