السياراتاخبار كل الصحف

#جينيسيس G70 2019 تفوز بجائزة سيارة العام من مجلة موتور تريند


عندما كشفت جينيسيس عن طراز G70 في العام الماضي، أكدت الشركة حينها أن السيارة ستنافس أودي A4 و بي إم دبليو الفئة الثالثة، والآن أثبتت جينيسيس G70 أنها قادرة على قهر الألمان، حيث فازت بجائزة سيارة العام 2019 المقدمة من مجلة موتور تريند الشهيرة.
قد لا تكون G70 السيارة الأمثل، ولكن عند النظر إليها من خلال ستة معايير أساسية، نجد أنها أفضل سيارة سيدان مدمجة.
أما بالنسبة للقائمين على صناعة سيارة العام G70، ففي البداية، عدل المهندسون المسؤولون عن ديناميكية المحركات في BMW، ألبرت بيرمان وفايز رحمان، شاسيه سيارة كيا ستينغر. وصممها لوك دونكيروفوليك وسانغيوب لي العاملان بشركة بنتلي، وتم اختيار الألوان والخطوط التصميمية بواسطة بوزينا لالوفا من مرسيدس بنز.

وكان مصمم بوجاتي تشيرون، ساشا سيليبانوف، أيضاً جزء من هذا الفريق، ويقوم بتنسيق هذا الفريق مانفريد فيتزجيرالد من لامبورغيني. كما تم تعيين فيتزجيرالد نائب رئيس جينيسيس بعد مسيرة دامت 12 عاماً في الشركة الإيطالية.

أما بالنسبة لسعر السيارة، فتتوفر جينيسيس G70 2019 بسعر يبلغ حوالي 130,000 ريال سعودي تقريباً، وهي تعمل بمحرك أساسي رباعي الأسطوانات سعة لترين بقوة 252 حصان، مع محرك اختياري V6 مزدوج التوربو سعة 3.3 لتر مع نظام دفع على جميع العجلات بقوة 376 حصان.
ونذكركم أعزاءنا المتابعين أن بكر أزهر رئيس تحرير سعودي أوتو قد اختبار سيارة جينيسيس G70 2019 مؤخراً، يمكنكم مشاهدة التجربة في الفيديو المرفق:

المصدر: سعودي اوتو

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: