الرياضةاهم الاخبار

حصاد 2018: العطوي أفضل مدرب في السعودية

استطاع العديد من المدربين أن يفرضوا أسماءهم على ساحة كرة القدم السعودية خلال عام 2018 معظمهم أجانب، إلا أن هناك اسماً طغى على كل مدربي الأندية والمنتخبات السعودية بمختلف فئاتها، وهو المدرب الوطني خالد العطوي.

العطوي استطاع بمجهوده وفكره وتكتيكه الفوز بكأس الأمم الآسيوية للشباب تحت 19 عام والتي أقيمت في إندونيسيا، ولم يتعادل في أي مباراة طوال مشوار البطولة، بل وبتطوير موهبة اللاعب تركي العمار ساعده للحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وبحسب اختيارات فريق العمل فقد وقع الاختيار على العطوي ليكون هو أفضل مدرب لعام 2018، بعد إنجازه الذي أفرز مواهب استعان بها المنتخب السعودي الأول في قائمته النهائية لكأس الأمم الآسيوية في الإمارات.

وفيما يلي أفضل 4 مدربين بعد خالد العطوي (دون ترتيب):

– خورخي خيسوس: المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، وصاحب أفضل بداية للزعيم في تاريخ دوري المحترفين بعد الفوز في 9 مباريات متتالية ولم يخسر إلا مباراة واحدة في 14 جولة حتى الآن هذا الموسم.

استطاع خيسوس الفوز بأول بطولة مع الهلال بعد أن حقق كأس السوبر السعودي على حساب الاتحاد في المباراة التي أقيمت في لندن بداية الموسم الجاري، علاوة على أنه لعب مع الهلال 20 مباراة رسمية فاز في 16 وتعادل مرتين وخسر مرتين ووصل إلى دور الـ 8 في البطولة العربية دون التعرض لخسارة.

– خوسيه لويس سييرا: مدرب نادي الاتحاد السابق، والفائز معهم بكأس خادم الحرمين الشريفين في موسم 2017-2018 والذي أهّل العميد لمباراة السوبر، ويعتبر المدرب التشيلي من أفضل المدربين الذين مروا على الاتحاد بشهادة الجمهور والمحللين الرياضيين.

– رامون دياز: أسرع مدرب تمت إقالته من دوري المحترفين هذا الموسم، حين كان مدرباً للاتحاد بعد الخسارة من الهلال في السوبروالتعادل عربيا داخل السعودية والخسارتين المتتاليتين من الشباب والقادسية في الدوري، ولكنه ليس الأفضل لهذه الأسباب بالطبع، ولكنه الأفضل كونه كان مدرباً الموسم الرياضي الماضي 2017-2018 لنادي الهلال وحصل معهم على لقب الدوري وأوصل الزعيم إلى المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا الموسم قبل الماضي أمام فريق أوراوا الياباني ولكنه لم يستطع تحقيق اللقب الآسيوي.

– ماريوس سوموديكا: وهو المدير الفني الروماني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب حالياً، وصاحب إنجاز المركز الثالث مع الليث حتى نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الموسم الجاري، وصاحب أقوى خط دفاع، فلم يدخل مرماه سوى 9 أهداف في 14 مباراة، فهل يستمر سوموديكا في مغامرته مع الشباب حتى نهاية الموسم محققاً أحد لقبي الدوري أو الكأس؟

المصدر: يوروسبورت- بتصرف

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: