اخبار كل الصحف

متوسطة الدرعية تخصص فصول افتراضية لمن هم دون 12 عاما

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير

مواكبة للجهود التي تبذلها بلادنا – رعاها الله ولا زالت في مكافحة فيروس كورونا حماية لأبنائها وبناتها من الطلاب والطالبات، والعاملين في قطاع التعليم، وضرورة تلقي اللقاح كاملا لجميع الطلاب والطالبات لمن هم فوق 12 عاما، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، من منطلق أن التعليم يعد أحد أهم مؤشرات العودة الطبيعية لأي مجتمع، ولضرورة أن يبقى التعليم والعودة الحضورية للدراسة مطلباً مهماً لاستكمال تلك العودة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.
وحيث أن تلقي اللقاحات لاتشمل من هم دون سن 12 عاما، فقد قامت مدرسة الدرعية المتوسطة (بنين) بتخصيص فصول افتراضية لطلبة التعليم العام ممن تقل أعمارهم 12 عاما، لعدم تحصينهم بجرعتين من لقاح كورونا لعدم إكمالهم السن النظامي للتطعيم.
من جهته اكد مدير المدرسة أ. ابراهيم الحزيم أنه تم إطلاق تلك الفصول مع بداية العام الدراسي لتحقيق العودة الآمنة للدراسة عبر هذه الفصول التي يقوم عليها معلمون أكفاء يبثون من خلالها وعلى الهواء مباشرة كافة دروس المنهج، ويشرحونها بحضور ومتابعة الطلبة لهم عبر المنصة الإلكترونية عن بعد، ويفتحون المجال للطلبة للمشاركة للمناقشة.
وأضاف الحزيم: إن هذه الفصول تأتي توافقا مع جهود وزارة التعليم في سلامة طلبتها من هذا الفيروس، وتماشيا مع ما يواجهه العالم اليوم مع مستجدات كورونا، وما صاحب ذلك من تحديات كبيرة في العودة الحضورية للدراسة، وخصوصا لمن تقل أعمارهم عن 12 عاما.
مشيدا بالتميّز في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد وتعدد الخيارات التعليمية، ومرونة الأدوات المستخدمة، وبرامج التدريب المتنوعة، وأدوات التمكين للمعلمين والمعلمات، التي أتاحتها الوزارة لمنسوبيها ماجعلها تتبوأ مراكز عالمية متقدمة خلال جائحة كورونا.

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: