تقنية

كايكرو تُطلق عملياتها في المملكة العربية السعودية لتسريع نموها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي

 صحيفة كل الصحف – راشد الصانع

أعلنت كايكرو، أضخم منصات المطابخ السحابية المخصصة للمطاعم الافتراضية في المنطقة، اليوم عن افتتاح مكاتبها الجديدة في المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز حضورها في مختلف أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ويتزامن هذا الإنجاز مع انطلاق أول مطابخها السحابية في العاصمة السعودية الرياض، ورقم 20 في المنطقة، لتعزيز رسالة الشركة المتمثلة في توفير تجارب الطعام الاستثنائية للجميع.

وسيقود السيد فواز العتيبي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي الجديد للشركة في المملكة العربية السعودية، عمليات كايكرو في المملكة. وسيعتمد رائد الأعمال متعدد المجالات، والمستثمر المخضرم، في ذلك على خبرته المعمقة التي تزيد عن عقد من الزمن في السوق السعودية، والتي تجعل منه الخيار الأنسب لقيادة خطط التوسع الطموحة في المملكة، التي تتضمن افتتاح 15 فرعاً إضافياً في جميع أنحاء المملكة على مدى الـ 18 شهراً المقبلة. كما تهدف كايكرو خلال هذه الفترة إلى تقديم ما يزيد عن مليون وجبة مع توفير أكثر من 500 وظيفة جديدة ضمن مطابخها في السعودية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال العتيبي: “أنا مُتحمس لانضمامي إلى هذا الفريق الرائع الذي يتميز بشغف خاص بقطاع المأكولات والمشروبات، وكلي ثقة بأعضائه الذين يحملون رؤية واضحة لما يودون تأسيسه في المنطقة. وبعد النجاح المميز الذي حققه الفريق في الإمارات، سنعمل يداً بيد لتوفير تجربة مشابهة في مُختلف المجتمعات بالمملكة العربية السعودية. ونؤكد التزامنا بتقديم جميع علامات كايكرو التي أثبتت نجاحها في دولة الإمارات ولكن بلمسة سعودية خاصة، فضلاً عن عزمنا ابتكار مفاهيم جديدة لتلبية الأذواق المحلية على وجه الخصوص. وكونوا على ثقة بأنّ جميع المنتجات التي تخرج من مطابخنا ستخضع لسلسلة من الاختبارات الصارمة وستكون مُصممة لتُناسب النكهات التي يعشقها عملاؤنا”.

ومن جانبه، قال جهاد العيط، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كايكرو: “حرصنا على مدى العام ونصف الماضية على توسيع عمليات كايكرو في الإمارات حتى نجحنا في التوسع ضمن خمس إمارات مُختلفة لغاية الآن. ونسعى في خطوتنا القادمة للتوسع ضمن المملكة العربية السعودية، إذ وصل فيها متوسط الطلب الشهري في قطاع توصيل الأغذية في الربع الأول من العام 2021 إلى 266.6 مليون دولار. في حين وصلت قيمة سوق منصات المطابخ السحابية فيها إلى 515 مليون دولار أمريكي عام 2020 مع توقعات بنموها إلى 515 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2029. ومع ذلك، كُنا مُدركين بأنّ تنفيذ هذه الخطوة لن يكون بالأمر البسيط، لا سيما في ضوء فلسفة كايكرو القائمة على الاستماع لرغبات العملاء وابتكار تجارب تفوق توقعاتهم. وبسبب أهمية السوق السعودية بالنسبة لنا، كان تأسيس المكتب المحلي المتخصص وتشكيل الفريق القادر على فهم المجتمع أفضل طريقة لتلبية تطلعات عملائنا فيه”.

كما يضم مكتب كايكرو في الرياض ثاني مراكز الابتكار التابعة للشركة، والذي سيُستخدم لتصميم البنود الجديدة لقائمة الطعام واختبارها لضمان توافقها مع تطلعات العملاء المحليين. وسيتكامل مركز الابتكار وجميع مطابخ الشركة في المنطقة مع التقنيات المُتقدمة الخاصة بكايكرو، والتي جرى تطويرها لتعزيز الكفاءة وتحسين سُبل استخدام الموارد والحد من الهدر والارتقاء بمستوى الممارسات التشغيلية المستدامة.

وأصبح بإمكان عملاء الشركة في الرياض، اعتباراً من اليوم، طلب وجباتهم المُفضّلة من محفظة الشركة من العلامات المتميزة، والتي تشمل شارع منقوشة وفرن البلد والبيكري وذي جود بول وحُمص براذرز ورابد وبيك ان بير ولحمجون وسوسورو وذا ڤيجان تيبل. بينما يجري حالياً تطوير أولى علامات كايكرو الخاصة بالمملكة العربية السعودية على أن تكون جاهزة للإطلاق بحلول نهاية العام الجاري.

 

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: