مال و أعمالأسواق كل الصحفالسياراتاخبار كل الصحف

#جنرال_موتورز الشرق الأوسط‘ تطلق تقنية جديدة لداخل المركبات تتمثّل بخدمات ’غوغل‘ المدمَجة

تعزِّز من خلالها ريادتها في مجال الاتصال وترتقي بتجربة العملاء لمستويات أعلى

’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ تطلق تقنية جديدة لداخل المركبات تتمثّل بخدمات ’غوغل‘ المدمَجة

  • طرح خدمات ’غوغل‘ المتكاملة للمساعِد الصوتي والملاحة والنظام الإيكولوجي للتطبيقات ضمن أنظمة ’جنرال موتورز‘ المعلوماتية الترفيهية في مركبات ’شفروليه‘ و’جي إم سي‘ العام 2022
  • البدء مع ’شفروليه تاهو‘ و’شفروليه سوبربان‘، ’جي إم سي يوكون‘ بالإضافة إلى ’يوكون XL‘، وتتبعها ’شفروليه سيلفرادو‘ و’جي إم سي سييرا‘ في النصف الثاني من 2022

 

صحيفة كل الصحف – فريق التحرير

أعلنت ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ عن طرحها لأنظمة المعلومات والترفيه المتضمِّنة خدمات ’غوغل‘ المدمَجة، مرتكِزة بذلك على أهدافها المتعلّقة بتقنيات المركبات الذكية وعمليات الإطلاق الأخيرة لخدمات الاتصال. وتساهم هذه المزايا الجديدة بتعزيز التجربة الإجمالية للعملاء وتسهيل الأمر عليهم أكثر من أي وقت مضى لعيش حياتهم الرقمية بطريقة أكثر ملاءمة وسلاسة داخل مركباتهم المستقبلية المتصِلة.

 

يُذكَر أن أبحاث1 ’جنرال موتورز‘ تبيّن أن العديد من العملاء يفضّلون الاستمتاع بالتجارب المتاحة عبر التقنيات المدمَجة داخل المركبات، وهم يتوقّعون بشكل متزايد التكامل السلس للتقنيات الموجودة بين أيديهم مع تلك الموجودة داخل المركبات. وتجاوباً مع المعلومات التي تم الحصول عليها من العملاء، دخلت ’جنرال موتورز‘ في شراكة مع ’غوغل‘ (Google) لتوفير خيارات جديدة من خدمات المساعِد الصوتي والملاحة المدمَجة والتطبيقات داخل المركبات بدءً مع طرازات العام 2022 من ’شفروليه تاهو‘ و’شفروليه سوبربان‘ بالإضافة إلى طرازات العام 2022 من ’جي إم سي يوكون‘ و’جي إم سي يوكون XL‘، والمتاحة في المنطقة منذ ديسمبر 2021. وسوف تتوفر خدمات ’غوغل‘ المدمَجة قياسياً في فئات تجهيزات LT وما فوق، مع توافرها على نطاق واسع ضمن كافة مركبات علامات ’جنرال موتورز‘ التجارية المزوَّدة بنظام ’أونستار‘ القياسي. وسيكون باستطاعة العملاء في الإمارات العربية المتحدة والكويت الاستفادة من خدمات ’غوغل‘ المدمَجة عبر باقات بيانات الواي-فاي لديهم، أما في المملكة العربية السعودية والبحرين، فيمكنهم الاتصال بواسطة النقاط الساخنة الخاصّة بأجهزتهم النقّالة الشخصية.

 

وفي تعليق له على هذ الموضوع، قال غاري د. ويست، المدير التنفيذي لـ’أونستار‘ وحلول التنقّل المستقبلية لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: “إننا نعيد تصوُّر مستقبل تجارب العملاء داخل المركبات بالارتكاز على أسس التقنية والاتصال والخيارات الشخصية. ومن شأن تكامل تطبيقات وخدمات ’غوغل‘ ضمن طرازات مركباتنا الرئيسية أن يمكّن العملاء من التفاعل شفهياً مع التقنيات وتفويضها القيام بالمهام، ولهذا السبب فإنها تشكّل مكوِّناً أساسياً من مستقبل التنقّل. كما إنها ستولّد تجربة قيادة أكثر ملاءمة وكفاءة، بينما في الوقت ذاته تعزّز إجراءات السلامة أكثر عبر قيادة مع مستويات أقل من الإلهاء للسائق. وهذا يقرّبنا أكثر من تحقيق مهمّتنا التي نسعى من خلالها للوصول إلى عالم بصفر حوادث، إضافة لصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري.”

 

سوف تبقى الأنظمة المعلوماتية-الترفيهية المستقبلية من ’جنرال موتورز‘ مشغَّلة بنظام ’أندرويد‘، مما يمكّن ’جنرال موتورز‘ من توفير تجارب مألوفة ومعزَّزة من ’غوغل‘ في مركباتها. وبعض الخصائص التي يمكن للعملاء التطلّع للحصول عليها هناك:

  • المساعِد الصوتي*: يمكن التحدُّث مع ’غوغل‘ للحصول على المساعَدة بدون استخدام الأيدي في المركبات، حيث بالمقدور الاتصال بصديق أو مراسلته بسهولة، إضافة لضبط المواعيد أو حتى تغيير الحرارة داخل المركبة على سبيل المثال لا الحصر. كما باستطاعة السائقين اكتشاف أفضل مسار إلى وجهتهم القادمة أو التعرّف على ما يرغبون به في المنطقة بالقرب منهم. وهذا ليس كل شيء، إذ إن الانتقال إلى المقطع التالي أو إعادة تشغيل مقطع بث مفضَّل أصبح أمراً بغاية السهولة عبر استخدام التطبيقات الإعلامية المفضَّلة. وبالتالي، كل ما على المستخدِم قوله هو ’حسناً غوغل‘ (Ok Google) أو الضغط على زر الضغط-للتحدُّث الموجود على عجلة القيادة للبدء بالاستفادة من المزايا.


  • سوف يتمكّن السائقون في المستقبل بكل بساطة من استخدام صوتهم للتفاعل مع مركباتهم، وهو ما قد يشمل مثلاً تجديد باقات بيانات ’أونستار‘ أو الخدمات المتصِلة، الكشف على مستوى ضغط الإطارات، تحديد موعد الصيانة، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى.


  • الملاحة المدمَجة: يتميّز نظام ’خرائط غوغل‘2 (Google Maps) داخل المركبات بكونه دائم التحديث، وهو يقدّم المساعَدة للسائقين أثناء الملاحة عبر توفير المعلومات الآنية عن الحركة المرورية، وإعادة تحديد خط الوُجهة تلقائياً وتوفير الإرشادات بخصوص المسارات. ومع خدمة ’مساعِد غوغل‘ (Google Assistant)، يمكن للسائقين مثلاً استخدام نظام الملاحة عبر الأوامر الصوتية للتوجّه إلى المنزل، أو الاستفسار عن ساعات عمل المقهى المفضَّل بدون الحاجة الهاتف.


  • تطبيقات داخل المركبة: يتيح متجر تطبيقات ’غوغل‘ (Google Play) للسائقين إيجاد تطبيقاتهم وخدماتهم المفضَّلة المصمَّمة خصّيصاً للاستخدام داخل المركبة. ضمن هذا الإطار، يمكن للسائقين الاستماع للمجموعة ذاتها من الألبومات ومقاطع البث الرقمي والكتب الصوتية داخل المركبة كما هو الحال في المنزل، إضافة للبقاء على اتصال مع أكثر الأشخاص أهمية بالنسبة لهم بالاعتماد على تطبيقات الاتصال. علاوة على هذا، يمكن إعادة ترتيب التطبيقات ضمن شاشة نظام المعلومات والترفيه لأجل الحصول على التصميم الخاص والمحدَّد وفقاً للرغبة.

 

من المهم الإشارة إلى أنه يتوجَّب على السائق أن يبقى منتبهاً تماماً وبشكل دائم أثناء استخدام تطبيقات وخدمات ’غوغل‘. من ناحية أخرى، تتطلّب تقنيات ’غوغل‘ المدمَجة المتوفرة في الدول التي تتيح خدمة الاتصال3 باقة بيانات تجريبية للخدمات المتصِلة أو باقة بيانات واي-فاي (حيث تم إطلاق خدمات ’أونستار‘ المتصِلة وباقات الواي-فاي)، أو يمكن للعملاء الاتصال عبر باقة بياناتهم الخاصّة بواسطة النقاط الساخنة لأجهزتهم النقّالة. ولأجل معرفة المزيد حول الطرق المناسِبة والشخصية والسلسة لتعزيز التجربة داخل المركبة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني onstararabia.com.

 

1 وفق دراسة أجرتها ’جنرال موتورز‘ في 2017.

2 قد تنطبق بعض القيود الجغرافية.

3 الدول مع خدمة الاتصال تشمل الإمارات العربية المتحدة والكويت (مباشرة)، السعودية والبحرين.

 

تخضع خدمات ’غوغل‘ المدمَجة للقيود والمحدودية، وتوافرها قد يختلف حسب المركبة والنظام المعلوماتي-الترفيهي الموجود في المركبة والموقع. بعض عمليات ’غوغل‘ ووظائفها المحدَّدة قد تتطلّب الربط بين الحسابات. تطبَّق شروط المستخدِم وبيانات الخصوصية. Google، Google Play وGoogle Maps هي علامات تجارية مسجَّلة لدى Google LLC.

 

* خدمة مساعِد ’غوغل‘ (Google Assistant) هي منتَج من Google LLC حيث تطبَّق شروط ’غوغل‘ (Google). بعض المزايا المرتبطة غير متوفرة بكل اللغات أو الدول. الرجاء مراجعة g.co/assistant/carlanguages للمعلومات المحدَّثة حول اللغة والتوافر في الدول.

 

إن كنت تستخدم النقطة الساخنة عبر بياناتك الخاصّة لإجراء تحديثات ’غوغل‘ (Google)، خدمة مساعِد ’غوغل‘ (Google Assistant)، خرائط ’غوغل‘ (Google Maps) ومتجر ’غوغل‘ (Google Play)، الرجاء الانتباه أن هذه قد تكون خدمات عالية الاستهلاك للبيانات.

###

 

حول عمليات ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘

’جنرال موتورز‘ شركة دولية ملتزمة بتوفير سبل تنقّل مبتكَرة للناس تتميّز بكونها أفضل وأكثر أماناً واستدامة. وتقوم ’جنرال موتورز‘ مع الشركات التابعة لها ومشاريع الشركات المشترَكة ببيع السيارات من خلال العلامات التجارية ’شفروليه‘، ’بويك‘، ’جي إم سي‘، ’كاديلاك‘، ’باوجون‘ و’وولينغ‘، بالإضافة إلى ’أونستار‘، الرائدة دولياً في مجال خدمات السلامة والأمن بقطاع السيارات.

 

تنشط ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط منذ ما يزيد عن 95 سنة، ويوجد مقرّها الحالي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها منشأة تصنيع في مصر. وتضم الشركة شبكة من 17 وكيلاً في 29 دولة مع أكثر من 203 مرافق للتعامل المباشر مع العملاء لأجل تلبية المتطلّبات بدول عدّة في أفريقيا، المشرق، مجلس التعاون الخليجي وغيرها من الدول الأخرى في الشرق الأوسط. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة https://www.gmarabia.com/ar/home.

 

 

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: