مال و أعمالأخبار العالمأسواق كل الصحفاخبار كل الصحف

في #مركز_ديرفيلدز مول أبوظبي .. نسبة الإشغال97٪

محمد الحاج المدير التنفيذي لمركز دير فيلدز مول :
97% نسبة الإشغال في مركز ديرفيلدز مول التجاري في أبوظبي

تمت توسعة ممشى المطاعم لتوفير خيارات جلوس داخلية وخارجية

4% نمو شهري في أعداد الزوار منذ مطلع العام الجاري وعام 2022 يحمل نتائج مبشرة

أبوظبي: صحيفة كل الصحف – فريق التحرير

أفاد محمد الحاج، المدير التنفيذي لمركز ديرفيلدز مول أن نسبة الإشغال في المركز التجاري تصل إلى 97%، موضحاً أن المول يضم ما يقارب 238 وحدةً رئيسيةً مستأجرة من قبل متاجر التجزئة، و44 منفذاً للمأكولات والمشروبات، وتجمعنا علاقاتٌ طيبة مع المستأجرين تعود معظمها إلى فترة طويلة.
وقال الحاج في تصريح لوسائل الإعلام :” يُعتبر المول مركز تسوق مجتمعي بالدرجة الأولى، لذا نهدف إلى تلبية احتياجات هذا المجتمع بشكلٍ أساسي ونحرص على دراسة السوق بشكلٍ مستمرّ والاستماع إلى آراء أصحاب المتاجر والعملاء وأخذ اقتراحاتهم بعين الاعتبار لتلبية تطلعاتهم.
وأضاف:” ولطالما توجّهت جهودنا لخدمة مصالح الأعمال والعملاء في آنٍ معاً، حيث نركز على متاجر التجزئة ونحاول جذب المزيد منها عند اللزوم، ونولي اهتماماً كبيراً بالمجتمعات المحيطة بنا في الوقت ذاته. فعلى صعيد الأعمال، نتواصل بشكلٍ فاعل مع مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط بصفتنا جزءاً منه، ما يضمن اختيار المتاجر الأمثل لمجتمع ديرفيلدز مول، كما ندرك أهمية دراسة العوامل الديموغرافية في مجتمعنا، لطرح عروضٍ وحملاتٍ تسويقية موجهة للعائلات بصورةٍ رئيسية”.
توسع وإضافات
وفي ما يتعلق بعمليات التوسع في ديرفيلدز مول والإضافات الجديدة ، أجاب الحاج بالقول:”لطالما كانت استثماراتنا لصالح عملائنا وتجار التجزئة لدينا.وفي هذا الإطار، قمنا بتوسيع ممشى المطاعم المطلّة على الحديقة لتوفير خيارات جلوس داخلية وخارجية، وبات بإمكان الضيوف اليوم تناول الطعام وتأمل المناظر الخلابة للحديقة أو مشاهدة أطفالهم يلعبون أثناء الاستمتاع بوجبتهم، كما استثمرنا بتطوير الحديقة وتنسيق المساحات الخارجية لتعزيز جماليتها كإضافة نافورة جميلة على سبيل المثال، ويُمكن القول بأنّ هذه التغييرات كانت استجابةً لرغبات العملاء والمتسوقين، كما افتتحنا ملاعب للبادل تنس والريشة الطائرة، التي شكلت إضافةً مميزة للمول وأثرت رصيدنا من النشاطات الترفيهية انسجاماً مع احتياجات مجتمعنا.

أداء 2021
وعن اداء المول في العام الماضي، قال الحاج:” لم تتأثر معدلات الزوار ونسب الإشغال لدينا بأزمة كوفيد-19 لحسن الحظ، فقد شهدنا تراجعاً مؤقتاً في أعدادهم بالتأكيد، لكن الإقبال المتواصل لعملائنا الأوفياء كان مطمئناً، حتى أن الكثير من المتاجر المستأجرة ازدهرت خلال هذه الأزمة، وسجلت أعداد الزوار منذ بداية العام زيادة بنسبة 4% مع نمو شهري، فيما حافظت مستويات الإشغال وتجديد عقود الإيجار على نسب مرتفعة أيضاً مع مواصلة 95% من المستأجرين لتجديد عقودهم سنوياً، ويؤكّد ذلك على ثقة المستأجرين والعملاء بالمول ومكانته والعروض التي يقدّمها.
وأضاف بالقول:” ونسعى دائماً إلى توفير حلولٍ مبتكرة ترقى إلى تطلعات عملائنا، بما في ذلك الفعاليات والعروض والتخفيضات المستمرة التي تعود بالفائدة على المستخدمين النهائيين وتعزز مستويات الشفافية في تواصلنا مع متاجر التجزئة والمتسوقين”.
عروض جديدة
وفي ما يتعلق بطرح عروض جديدة في المناسبات والمواسم، قال الحاج:” نحرص دائماً على إطلاق عروضٍ جديدة، لترسيخ مكانة ديرفيلدز مول كوجهةٍ مثالية للترفيه والتسوق، حيث نطرح عروضاً وحملات ترويجية بشكل مستمر، و استمتع زوارنا منذ بداية العام بمجموعة من النشاطات المتنوعة بما فيها مهرجان البيت بيتك ومزرعة الحيوانات الأليفة الأولى من نوعها ضمن مركز تسوّق في أبوظبي، إضافةً إلى سوق المزارعين السنوي المستمر لمدة ستة أشهر.
وأضاف:” كما نقدم للمتسوقين حالياً فعالية أنفق دوّر واربح فضلاً عن تجربة أفلام في الحديقة، ونخطط للعديد من الفعاليات والعروض المتميزة بمناسبة شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد وفصل الصيف، كما بدأنا بالاستعداد لموسم العودة إلى المدرسة ومهرجان الأضواء ديوالي واحتفالات اليوم الوطني الإماراتي ومهرجان الشتاء في نهاية السنة، ويتعاون ديرفيلدز مول بصورة وثيقة مع عروض أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي لوضع خطط الحملات والبرامج بشكلٍ مسبق على مدار العام. ويتمحور هدفنا بشكل أساسي حول التواصل الفعال مع العملاء والمتاجر وتلبية تطلعاتهم من خلال رصيدنا المستمر من العروض طوال العام”.
و حول طرح خصومات وتخفيضات بمناسبة شهر رمضان والأعياد، أجاب بالقول:” تلعب العروض والتخفيضات بجميع أشكالها دوراً هاماً في عملية التسوق، لكن الأمر يعود لمتاجر التجزئة نفسهاخ لال شهر رمضان، إلا أن التخفيضات التي تسبق العيد تُقام بشكل مؤكد وتشهد إقبالاً قوياً من العملاء بحثاً عن عروضٍ مجزية. كمانعتزم المشاركة في بتخفيضات موسم أبوظبي للتسوق.
نشاط وطلب
وفي ما يتعلق بنمو النشاط التجاري والطلب ، قال الحاج:” أثرت تداعيات أزمة كوفيد-19 على القطاع بأكمله، إلا أن عام 2022 حمل نتائج مبشرة حتى اليوم، مما يجعله نقطة تحوّل ممتازة من منظور اقتصادي. وبلغت معدلات استقبال الزوار وتفاعلهم أعلى مستوياتها منذ فترة ما قبل الأزمة، ونحن متحمسون حيال مواصلة هذا النموحتى نهاية العام. ويواصل القطاع انتعاشه مع تخفيف القيود المفروضة، لتثبت استراتيجيتنا للتعافي بعد الأزمة الصحية العالمية نجاحها الباهر. ونخطط للإعلان عن مزيد من الحملات الفريدة خلال الفترة القادمة، والتي من شأنها تعزيز أعمالنا وزيادة نموها.

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: