أسواق كل الصحفاخبار كل الصحفسياحة و سفر

#جورجيا_تعلن زيادة نمو الاستثمارات الأجنبية والسياحة 

الحكومة الجورجية تعلن زيادة نمو الاستثمارات الأجنبية والسياحة

 

صحيفة كل الصحف – راشد عثمان

أعلنت الحكومة الجورجية مؤخراً عن زيادة نمو الاستثمارات الأجنبية والسياحة هناك خلال الفترة الماضية بعد جائحة كورونا .
كما أكد رئيس الوزراء الجورجي “إيراكلي غاريباشفيلي”، أن صناعة السياحة في جورجيا استعادت 70 في المائة من مستوى النشاط المحقق في عام ما قبل الوباء 2019، مضيفًا أن البلاد تشهد نموًا اقتصاديًا متزايدًا أيضًا.

وقال”غاريباشفيلي” في تصريحات خلال إحدى جولاته: إن هذا التقدم الذي أحرزته بلادنا في قطاعي السياحة والاقتصاد هو نتيجة لسياستنا المدروسة والعملية للحفاظ على السلام والاستقرار طويل الأمد من ناحية وتعزيز التنمية الاقتصادية والبنية التحتية والإقليمية والسياحية من ناحية أخرى.

ويقول أحمد الأبوز رئيس شركة الأبوز للتطوير العقاري في جورجيا أننا نسارع الزمن منذ جائحة كورونا في تقديم التطوير المستمر في الخدمات العقارية في تبليسي و باتومي والتي يعدان أحد أهم المقاصد الاستثمارية والسياحية في جورجيا مؤخراً .

وأشار الأبوز أن التطوير العقاري الحادث في جورجيا يشهد نمو ملحوظ من حيث اقبال المستثمرين العرب هناك حيث ارتفعت نسبة مالكي الوحدات السكنية خلال السنوات الأخيرة نظراً لتوافر فرص الاستثمار الآمن في جورجيا وانخفاض الضرائب وتعد بيئة خصبة للاستثمار الآمن .

واستضافت جورجيا ما مجموعه 820,796 مسافرًا دوليًا في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2022، بزيادة قدرها 272.3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وانتعاش بنسبة 36.2 في المائة مقارنة بعام 2019.

وتُظهر أحدث البيانات التي نشرها مكتب الإحصاء الوطني في جورجيا أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المقدر قد ارتفع بنسبة 10.6 في المائة في مارس 2022 على أساس سنوي، في حين نما متوسط ​​الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 14.4 في المائة في الربع الأول من عام 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وتعتبر السياحة في باتومي للمسافرين العرب فكرة رائعة للاستمتاع بالكثير من أفضل الاماكن السياحية في مدينه باتومي الجورجية، حيث تطل المدينة على البحر الأسود وتمتلك مجموعة من الشواطئ الجميلة، كما تمتلئ بالأماكن السياحية المميزة مثل الحدائق والشلالات والساحات والممشى المعروف باتومي بوليفارد، ومعالم شهيرة أخرى مثل تمثال علي ونينو والبرج الأبجدي، بالإضافة إلى الفنادق العالمية والمطاعم والحياة الليلية الصاخبة، وهو ما جعل مدينة باتومي وجهة مفضلة لدى الكثير من السياح وخاصةً في فصل الصيف.

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: