أسواق كل الصحفالسيارات

بتصميم متطوّر وتقنيات ذكيّة وتجهيزات مناسبة للعائلات:

فورد تقدّم تيريتوري الجديدة كلياً في الشرق الأوسط لأول مرة

صحيفة كل الصحف – راشد الصانع

أطلقت فورد الشرق الأوسط رسمياً سيارة تيريتوري الجديدة كلياً لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط من قلب المملكة العربية السعودية. وتجمع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم بين التصميم العصري المذهل ومساحة المقصورة الواسعة والقيادة الواثقة مع التقنيات الذكية والآمنة وأفضل تجارب القيادة للشباب والعائلات الصغيرة.

رافي رافيشاندران، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لدى فورد، صرّح بقوله: “تصميم فورد تيريتوري الجديدة كلياً يستقطب العملاء الشباب ومحبي التقنيات الحديثة. ويتميز التصميم الحديث بتجهيزات تقنية متقدمة توفر تجربة عصرية ومميزة للعملاء.”

وأضاف: “لقد حرصنا على إخضاع فورد تيريتوري الجديدة كلياً لاختبارات تقييم شاملة استمرت 18 شهراً قبل تقديمها بشكل رسمي في المنطقة. فعملاؤنا في منطقة الشرق الأوسط لديهم توقعات مرتفعة وتفضيلات خاصة في ما يتعلق بجودة المنتج وتجربة خدمة العملاء، ونحن واثقون من أنّ تيريتوري الجديدة كلياً لن تخذلهم.”

تصميم مناسب لمنطقة الشرق الأوسط

قبيل وصول سيارة فورد تيريتوري الجديدة كلياً إلى الشرق الأوسط، تمّ اختبار ثلاث سيارات نموذجية مختلفة على تضاريس متنوعة لفترة تقييم امتدت 18 شهراً، وشملت دورتين صيفيّتين (من شهر يونيو إلى أغسطس)، وذلك لضمان التعرّض المستمر لدرجات الحرارة القصوى اليومية، والتي تتراوح بين 43 و49 درجة مئوية، ومدى قدرة السيارة على تحمّل أشعة الشمس.

والغرض الأساسي من التقييم كان التحقق من أنّ فورد تيريتوري الجديدة كلياً لن تواجه أي مخاوف تتعلق بظروف الجو الحار خلال مرحلة الإنتاج، والتأكد من أن أداءها والراحة التي توفرها وتصميمها سيتناسب مع ظروف المنطقة. كما تم إجراء تحسينات للتأكد من أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تفوق توقعات العملاء في المنطقة، ومنها على سبيل المثال قدرة السيارة على تبريد المقصورة الداخلية بسرعة وبشكل سلس خلال فصل الصيف، إضافة إلى تحسين ناقل الحركة للسماح للسيارة بالحفاظ على أقصى سرعة عن القيادة لمسافات طويلة، وتحديث نظام المعلومات والترفيه لضمان ملاءمته للعملاء المحليين.

فلسفة “الطاقة التقدمية في القوة”

جرى وضع تصوّر لسيارة فورد تيريتوري من خلال اعتماد فلسفة التصميم الجديدة من فورد “الطاقة التقدمية في القوة”، والتي تستند إلى التراث الغني للعلامة التجارية وتصميماتها المميزة. وتجسد هذه الفلسفة ثلاثة مبادئ أساسية للتصميم هي: الحضور القوي والرشاقة والاستجابة.

ماوريتسيو توكو، كبير مصممين فورد تيريتوري، قال: “عند تصميم السيارة، ركزنا على هذه المبادئ لشعورنا بأنها مهمة لعملائنا، وهي تتلخص في أن يكون للسيارة حضور قوي على الطريق، وإحساس بالرحابة في الداخل، وتقدم تقنيات ذكية كجزءٍ أساسي من تصميمها.”

هذا وتظهر الروح التصميمية لسيارات فورد في تصميم تيريتوري الخارجي، حيث تبدو لمسات فورد المميزة على طول الواجهة الأمامية، كما زودنا السيارة بشبكة أمامية مدمجة ومصابيح كاملة بتقنية LED، ما يعزز التصميم المحوري للسيارة ويؤكد صلابتها وقوتها. وتتميز المصابيح الأمامية بتصميم فريد يعمل في ضوء النهار عبر تقنية LED ويضيف لها مظهراً مميزاً. وتقدم المصابيح الأمامية أيضاً ميزة خفض الإنارة باتجاه الأرض لتوسيع مناطق الإضاءة، ما يساهم في خلق مظهرٍ أكثر قوة. وقد تم تصنيع عارضة الشبكة الأمامية الجريئة من مواد عالية الجودة تساعد على عكس لغة فورد التصميمية العالمية على السيارة.

ويعزز الخط الجانبي العلوي الممتد من الأمام إلى الخلف القوة والطاقة التقدّمية للغة التصميم المعاصر في فورد تيريتوري الجديدة كلياً. وتؤكد العناصر الموجودة في هيكل السيارة ومؤخرتها على التصميمات المعلّقة ثلاثية الأبعاد، والتي تمثل رشاقة وطاقة هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وصغيرة الحجم. وتركّز تقنية الإضاءة المبتكرة للمصابيح الخلفية على التطور والتقدم المعاصرين في أحدث طرازات فورد.

تصميم داخلي يجمع المهارة والتقنيات المتقدمة

توفر المقصورة الداخلية الجديدة كلياً رحابة ملفتة من أجل تجربة مريحة ومتطورة تلبي مجموعة واسعة من احتياجات العملاء، سواء للعمل أو للمتعة أو لرحلات العائلة. ويقدّم التصميم الأفقي للسيارة الممتد من بدايتها وحتى نهايتها مساحة متصلة ورحابة مميزة.

وتمّ تصميم المقصورة الداخلية بتدرجات ألوان قوية ومتناسقة تبرز تناغم اللون الأزرق مع الخشب الداكن. كما أن الجمع بين خيارات اللون الأبيض وخيارات الألوان الأخرى يخلق تبايناً جمالياً فريداً في تصميم المقصورة الداخلية. وقد تم تعزيز الراحة والوظائف من خلال إضافة مقاعد جلدية فاخرة، مع مقعد مريح للسائق يمكن تعديله وفق 10 وضعيّات.

على صعيد نظام تكييف الهواء، تمّ تجهيز إصدار تيتانيوم من فورد تيريتوري الجديدة كلياً بنظام تكييف ثنائي المناطق. وزودت جميع إصدارات تيريتوري في الشرق الأوسط بفلتر تنقية الهواء 2.5 (PM2.5)، والذي يأتي بشكل قياسي كطبقة إضافية لحماية الركاب من الغبار والمواد المسببة للحساسية، ما يضمن جودة هواء عالية في المقصورة على الدوام.

وتأتي مقاعد الصف الخلفي في إصدار تيتانيوم مبرّدة ومصنوعة من الجلد الفاخر، حيث صُممت لتوفير الراحة المثلى مع الحفاظ على المظهر الجمالي لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية ومتطورة أيضاً.

أمّا المنصة المركزية المسطحة بالكامل تقريباً فتمنح الركاب شعوراً بالرحابة والراحة في الحركة، سواء كانوا جالسين في الصف الأمامي أو الخلفي.

وركّز تصميم فورد تيريتوري الجديدة كلياً على تحسين سعة التحميل، حيث تم تجهيزها بأكثر من 20 مساحة تخزين واسعة، إضافة إلى صندوق خلفي سعة 448 لتراً، ما يتيح للركاب استخدام مساحات التخزين بمرونة في جميع أنحاء السيارة.

الكفاءة

إيان جونز، مدير تطوير المنتجات لدى مجموعة أسواق فورد العالمية، أوضح بقوله: “فورد تيريتوري الجديدة كلياً منتج عالمي للشركة، وقد استخدمنا خبراتنا في تطوير سيارات الدفع الرباعي الصغيرة لتطوير هذا الطراز باستخدام أفضل التقنيات وضمان تقديم أعلى مستويات الراحة والثقة أثناء القيادة. وتعدّ تيريتوري عالية التنافسية وتقدم قيمة كبيرة للمال.”

وقد زُودت فورد تيريتوري الجديدة كلياً بمحرك EcoBoost سعة 1.8 لتر في جميع طرازاتها، وهو يوفر عزم دوران أقصى يبلغ 320 نيوتن متر عند 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة باستخدام وقود معتدل، كما يولد المحرك قوة مذهلة تبلغ 190 حصاناً. وزوّدت السيارة أيضاً بوحدة تعشيق ثنائية متطورة وناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات صمّم من قبل Magna، الشريك الاستراتيجي العريق لفورد في ألمانيا، ما يوفر تبديلاً سلساً وسريع الاستجابة مع كفاءة استثنائية في استهلاك الوقود مقارنةً بسائر سيارات الدفع الرباعي في الفئة. كما تعمل الإطارات ذات المقاومة المنخفضة للدوران على تحسين كفاءة استهلاك الوقود.

وجرى تعزيز تيريتوري بفولاذ البورون فائق القوة الذي يمكن صهره في مكونات أرقّ من الفولاذ العادي، ليصبح أخف وزناً مع الاحتفاظ بقوته وصلابته للمساعدة في حماية السائقين والركاب مع التوفير في استهلاك الوقود. وهو يوفر ارتفاع 190 ملم لرؤية السائقين ويمنحهم الثقة للتعامل مع المواقف المعقدة على الطريق.

وتم تجهيز جميع الإصدارات المتوفرة في الشرق الأوسط بأربعة أنماط قيادة هي الاقتصادي والعادي والرياضي والجبلي، وذلك لتزويد العملاء بالقدرة على تكييف تجربة القيادة الخاصة بهم عبر مجموعة من المواقف، سواء القيادة في شوارع المدينة المزدحمة أو على الطريق السريع خلال الرحلات الطويلة.

تكنولوجيا متقدمة تعطي الأولوية للسلامة والراحة

زودت فورد تيريتوري الجديدة كلياً بمجموعة من التقنيات المساعدة للسائق لتوفير أقصى درجات الأمان وتعزيز تجارب القيادة بالنسبة للعملاء. ويمكن للعملاء في الشرق الأوسط التحكم بسهولة في مجموعة التقنيات الحديثة هذه من خلال واجهة التحكم باللغة العربية. كما تتيح السيارة للعملاء القيادة بثقة من خلال تقديم مجموعة رائعة من تجهيزات السلامة المتوفرة في نظام فورد Co-Pilot:

نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية والتنبيه لحركة المرور المتقاطعة يشمل توفير مراقبة محسّنة للنقطة العمياء. ويشبه النظام وجود أعين إضافية عند تغيير المسار أو الدخول في الطريق السريع. وإذا دخلت مركبة سريعة الحركة إلى منطقة النقطة العمياء في تيريتوري، يقوم هذا النظام بتنبيه السائق عبر ضوء صغير في المرآة الجانبية كي لا يغيّر مساره.

نظام تثبيت السرعة التكيّفي مع ميزة التوقف والانطلاق، المتوفر على إصدار تيتانيوم، يتيح للسائقين ضبط سرعة الانطلاق في فورد تيريتوري الجديدة كلياً، والحفاظ على مسافة أمان محددة عن السيارة التي أمامهم، أو حتى إيقاف السيارة تماماً إذا لزم الأمر.

نظام تفادي الاصطدام والفرملة الطارئة التلقائي يستخدم كلاً من الكاميرات الجديدة ذات الرؤية الواسعة والرادار المثبتة على الزجاج الأمامي بالقرب من أداة امتصاص الصدمات الأمامية لمسح الطريق أمامك واكتشاف مخاطر الاصطدام المحتملة مع مركبات أخرى أو المشاة أو الدراجات. وفي حالة اكتشاف تصادم وشيك، يُصدر النظام تحذيراً مسموعاً ومرئياً. وإذا كانت استجابة السائق غير كافية، يتم تنشيط نظام الفرملة الطارئة التلقائي.

إلى ذلك، تضمّ فورد تيريتوري الجديدة كلياً تقنيات أمان مثل نظام الإنذار لترك خط السير ونظام المساعدة في البقاء على خط السير ونظام مراقبة ضغط الإطارات ونظام التشغيل الاستباقي للحماية من السرقة وضمان السلامة المطلقة للسائق والركاب.

وتوفر فورد تيريتوري الجديدة كلياً ايضاً الراحة للعملاء من خلال مجموعة واسعة من التجهيزات الذكية، حيث تم تطبيق لمسات تصميمية مبسطة على المنطقة المركزية مع شاشة لمس كبيرة قياس 12 بوصة، على الجانبين، وتتضمن إما شاشة عدادات سرعة رقمية قياس 7 بوصة (إصدارات أمبيانت وترند) أو قياس 12 بوصة (إصدار تيتانيوم) لدعم السائق مع سهولة التحكم في جميع الوظائف مع ضمان بقاء تركيزه على الطريق.

وبفضل العدد القليل للأزرار، تحظى وحدة التحكم المركزية بتقدير كبير من قبل السائقين لما توفره من خبرة عملية. وجرى ابتكار ناقل حركة إلكتروني جديد على شكل قرص دوار ليعطي انطباعاً بالحداثة والملاءمة لأذواق العملاء.

وتشتمل فورد تيريتوري الجديدة كلياً على مجموعة من التجهيزات المتميزة التي تدعم السائقين طوال اليوم، مع إضافة لمسة من المتعة إلى كل رحلة مع العائلة. ويتضمن ذلك الشحن اللاسلكي ومنافذ USB من النوعين C وA، والاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي من خلال تطبيقي Apple Carplay وAndroid Auto، ونظام الترفيه الصوتي الغني مع ستة مكبرات صوت (إصدارات أمبيانت وترند) أو ثمانية مكبرات صوت (إصدار تيتانيوم)، وأزرار التحكم بالصوت على عجلة القيادة، ونظام الدخول الذكي من دون مفتاح مع الزر “Power Push Start”، والباب الآلي لصندوق الأمتعة والذي يُفتح من دون استخدام اليد.

تعزيز تجارب العملاء

تقدم فورد الشرق الأوسط سيارة فورد تيريتوري بعدة إصدارات هي أمبيانت وترند وتيتانيوم، مع مجموعة من التجهيزات التي تساعد العملاء على الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه.

وتأتي السيارة الجديدة كلياً بسبعة خيارات للألوان الخارجية، بما في ذلك الأسود، والأزرق المعدني، والأبيض المعدني، والأحمر الياقوتي المعدني، والبني المعدني، والفضي المعدني، والأبيض اللؤلؤي البلّوري. بينما تتوفر المقصورة الداخلية بألوان داكنة في إصداري أمبيانت وترند، وباللون الرمادي الفاتح لإصداري ترند وتيتانيوم، وسيكون اللون الأزرق Peacock حصرياً لإصدار تيتانيوم. ويحتوي كل من إصداري أمبيانت وترند على مقاعد من قماش الفينيل، بينما يأتي إصدار تيتانيوم بمقاعدٍ مكسوة بالجلد.

وقد ختم رافيشاندران بالقول: “مجموعة سياراتنا المحدّثة والتي بدأت مع طرازات توروس الجديدة كلياً وبرونكو رابتر وإكسبيديشن ورينجر رابتر، سوف تستمر في التوسع مع إصدار المزيد من السيارات خلال الأشهر المقبلة. وتأتي فورد تيريتوري الجديدة كلياً لتكمل هذه المجموعة، كونها تذكرة الدخول إلى عالم فورد للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. ويتماشى إطلاقها أيضاً مع خطة “فورد+” التي تنتهجها الشركة بهدف تحقيق النمو وتوفير أعلى مستويات القيمة والمنافسة.”

تجدر الإشارة إلى أنّ تطوير سيارة فورد تيريتوري جرى بالتعاون مع شركة جيانغلينغ موتورز الشريكة في المشروع. وتتميز السيارة بحضور قوي وإتقان فائق، مع التصميم الداخلي الواسع والمرن والمعزز بأحدث التقنيات التي يترقبها العملاء.

صُممت تيريتوري من قبل استديو فورد للتصميم في ملبورن بأستراليا، وقد تم اختبار وتطوير هذه السيارة الجديد كلياً في العديد من الأسواق العالمية. وتتوفر فورد تيريتوري للبيع في معظم صالات عرض فورد في الشرق الأوسط.

عرض المزيد

rara1959

محرر وكاتب صحفي منذ 45 عام

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: