اخبار كل الصحفصحة و جمال

خبيرة التجميل أمل العماري تقدم نصائح للعناية بالشعر في فتره الشتاء


صحيفة كل الصحف – فريق التحرير
قدمت خبيرة التجميل أمل العماري حزمة من النصائح للعناية بالشعر خلال فتره الشتاء موضحة أن الشعر يتعرض في فصل الشتاء لأضرار عدة نتيجة غسله بالماء الساخن حيث لا يعي البعض أن بهذه الطريقة يجف الشعر ويضعف ويتقصف ويبدأ في التساقط.

وقالت خبيرة التجميل، أمل العماري “من المهم غسل الشعر بالماء الفاتر أي بدرجة حرارة تعادل درجة حرارة الغرفة وشطفه بالماء البارد باستخدام الشامبو المناسب ووضع البلسم والماسك على الشعر بعد غسله وتمشطيه ويجب الحرص بألا يصل الشامبو لفروة الرأس والتأكد من التخلص من بقايا البلسم عن طريق غسله جيدًا بالماء”.

وتابعت أمل العماري، قائلة: “إذا أردت الحصول على شعر صحي وقوي يجب عليك استخدام منشفة من القطن أو القماش لتنشيف الشعر برفق ولين وعدم فركه بقوة، فكل ما عليك هو الضغط على الشعر بخفية تمشيطه باستخدام فرشاة نظيفة ومثالية”.
وقدمت أمل العماري نصائح للفتيات مشيرة إلى أنه يجب البدء بتمشيط الشعر من الأسفل والتمشيط تدريجيًا وصولًا للجزء الأعلى مع وضع القليل من السيروم أو زيت الأرقان أو جوز الهند أو أي نوع زيت آخر تعتمدي عليه، مع تنشيف الشعر بالهواء البارد ووضع ماسكات زيتية للشعر أسبوعية.

وأضافت العماري: “ضرورة عمل مساج لفروة الرأس مع استخدام سكراب كل ثلاثة أسابيع أو أكثر مع شرب كميات كافية من الماء، ويفضل إجراء تحاليل دورية للشعر وتناول الفيتامينات ومكملات الغذاء بالإضافة إلى عدم التعرض لأشعة الشمس الضارة مباشرة والتقليل من استخدام الأجهزة الحرارية، مثل: السشوار والسيراميك”.

كما تطرقت أمل العماري لمشكلة جفاف الشعر، وصرحت بــ: “تعاني العديد من الفتيات من جفاف الشعر في فصل الشتاء وقد تجعل بعضهن السبب الكامن وراء هذه المشكلة، وفي حقيقة الأمر يتسبب الهواء وتغيير الطقس في تغيير نوعية الشعر وجعله أكثر جفافًا سواء في المناطق الجافة أو الرطبة”.

واختتمت أمل العماري حديثها قائلة: “يفقد الشعر لمعانه في الشتاء ويتعرض للتلف بسبب الطقس البارد وشديد البرودة في بعض المناطق مما يؤثر على تدفق الدم تحت الجلد وبالتالي يؤدي لظهور مشكلة القشرة وجفاف الشعر”.

عرض المزيد

rara1959

محرر وكاتب صحفي منذ 45 عام

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: