اخبار كل الصحف

مصادر لـ”عاجل”: البنوك تكتفي بتوقيع واحد للعميل عند فتح حساب جديد


تتجه البنوك السعودية والعالمية العاملة في السعودية إلى اتخاذ إجراءات جديدة؛ للتسهيل على العملاء الراغبين في فتح حسابات جديدة لديها، خلال الـ40 يومًا المقبلة، اعتبارًا من تاريخ 11-5-1440هــ.

وكشفت مصادر لـ”عاجل”، أن مؤسسة النقد سمحت مؤخرًا بالاكتفاء بتوقيع العميل على آخر صفحة من اتفاقية فتح الحسابات، عوضًا عن التوقيع عن كل صفحة، وفقًا لعدد من الضوابط تنفرد “عاجل” بنشرها.

وأوضحت المصادر أن المؤسسة منحت البنوك مهلة 40 يومًا، بدءًا من تلقيها التعميم الخاص بالضوابط الجديدة لفتح الحسابات البنكية، قبل أن يصبح التطبيق إلزاميًّا.

وشددت مؤسسة النقد، في ضوابط فتح الحسابات الجديدة، على أن تتضمن الصفحة الأخيرة من اتفاقية فتح الحساب نصًّا واضحًا يؤكد أن العميل اطلع على كل البنود، قبل توقيعه.

كما شملت الضوابط، أن يكون لكل اتفاقية فتح حساب بنكي رقم مرجعي (رقم إصدار) يكتب بشكل واضح وبارز على كل صفحة، بما فيها الصفحة الأخيرة التي يوقِّع العميل عليها، وأن يكتب بشكل واضح وبارز عدد صفحات الاتفاقية، وأن يكون ذلك بالصفحة التي يوقِّع عليها العميل.

وقالت مصادر “عاجل” إن الضابط الثالث يتمثل في أن يحتفظ المصرف أو البنك بنماذج اتفاقيات فتح الحسابات البنكية بمختلف إصداراتها؛ لنشرها عبر موقعه على الإنترنت.

المصدر: عاجل السعودية

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: