اهم الاخبار

#سعوديون_يقودون_حملة لعلاج مسالك الأطفال ومتابعة المواليد في تنزانيا

الرياض – راشد السكران
بعد نجاحها في ثلاث رحلات خيرية دولية، تستعد البلسم لإطلاق رحلتها الرابعة التطوعية لجمهورية تنزانيا الاتحادية في عاصمتها دار السلام والتي ستعقد في الفترة من24 إلى 30 نوفمبر 2019 في “موهيبلي” كبرى مستشفيات تنزانيا. وأوضح أ. د عماد بخاري، أستاذ واستشاري جراحة القلب في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية، أن المنظمة سبق أن قامت بثلاث رحلات طبية لتنزانيا الأولى كانت في جراحة القلب المفتوح والقساطر، والأخرى مختصة في جراحة الأطفال والعناية المركزة والعلاج التنفسي، مؤكدا على استمرار إقامة ورش عمل وتدريب للكوادر الصحية المختصة المحلية لتجنب وفيات المواليد في تنزانيا بواسطة فريق البلسم الدولي بهدف رفع جودة الرعاية الصحية في تنزانيا.

إلى ذلك، صرّح الجرّاح د. زكريا حبيب، استشاري جراحة الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض المشارك مع الفريق الطبي لمنظمة البلسم في تنزانيا، أن هذه الرحلة الرابعة لمنظمة البلسم إلى دار السلام، تركّز على جراحة المسالك البولية للأطفال، ومتابعة حديثي الولادة في العناية المركزة في المستشفى الرئيس بالمدينة.

إضافة لذلك، تسعى المنظمة في هذه الرحلة الخيرية لإجراء 18 عملية أطفال معقدة مع تدريب الفريق الطبي التنزاني المحلي، بالإضافة إلى تدريب مكثّف لـ 120 شخصا من الممارسين الصحيين المحليين الذين يعملون في العناية المركزة والرعاية التنفسية للمواليد في تنزانيا.

الجدير بالذكر أن فريق منظمة البلسم الدولية يتكون من أحد عشر عضوا منهم استشاريون واختصاصيون في جراحة الأطفال والعناية المركزة والتنفس الصناعي للمواليد تسعة منهم سعوديون وطبيب من الجنسية السورية وممرضة من الجنسية الماليزية، الجدير بالذكر أن فرق البلسم الطبية متخصصة في مجالات متعددة كجراحة القلب والقساطر والمسالك البولية وجراحة الأطفال والعيون والعناية الحرجة والعلاج التنفسي.

المصدر جريدة الرياض بتصرف

عرض المزيد

مقالات متعلقة

نسعد بتواجدكم معنا ونرحو المحافظة على الذوق العام واحترام الآخرين والرقي بالرد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: